سيرفكورب تطلق مساحات عمل مشتركة من فئة خمس نجوم في قلب الدوحة

مع تزايد التوجه للمساحات المكتبية المشتركة، سيرفكورب توفر حلول مبتكرة وجديدة للعمل والتعاون في قطر

بيان صحفي 

٢٣ يناير ٢٠١٨

الدوحة، قطر– أعلنت شركة سيرفكورب، المزود العالمي لمساحات العمل الراقية، عن إطلاقها لخدمة مساحات العمل المشتركة الجديدة في قطر، وذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم بمقر الشركة في مركز البنك التجاري، بحضور كلاً من سعادة الدكتور اكسل وابينهورست، سفير أستراليا في قطر، والسيدة عائشة المضاحكة، الرئيس التنفيذي لحاضنة قطر للأعمال، وألان فاليكيت، رئيس قسم الاحتضان في حاضنة قطر للأعمال السياحية ومدرب الشركات الناشئة. 

وتعتبر قطر أحد أكثر الدول التي تتوفر فيها بيئة مناسبة لنمو الشركات الناشئة ومشاريع رواد الأعمال، حيث تتضاعف الحاجة إلى وجود حلول مبتكرة ومبادرات جديدة تدعم ذلك التوجه. وتعتبر مساحات العمل المشتركة أحد أكثر الحلول تطوراً ونمواً حول العالم حيث تصل عدد وحداتها إلى حوالي ١٤٠٠٠ وحدة يستخدمها حوالي ١.٢ مليون شخص وذلك حسب استطلاع "غلوبال كوووركنغ" العالمي للمساحات المشتركة. 

وبهذه المناسبة قالت السيدة فابيان حجار، المدير الإداري لسيرفكورب: "تعتبر قطر سوقاً رئيسياً بالنسبة لشركة سيرفكورب، حيث يتزايد الطلب على الحلول الأكثر مرونة والأقل تكلفة خاصة من جانب الشركات الناشئة ورواد الأعمال. لقد ثبت أن الأشخاص يعملون بشكل أفضل في مساحات العمل المشتركة من حيث الإبداع والفعالية وتكوين شبكة علاقات تساعدهم على تطوير أعمالهم"، وأضافت:” توفر سيرفكورب أكثر من مجرد مساحة عمل مشتركة، فهي تقدم مجتمعاً من الأشخاص الذين يفكرون بنفس الطريقة ويشتركون في نفس المبادئ والأفكار والاستعداد للتعاون والتعلم وتبادل المعرفة والخبرة. سعداء بإطلاق خدماتنا الجديدة في توفير مساحات العمل المشتركة، وفخورون بدعمنا لقطاع رواد الأعمال والشركات الناشئة كجزء من دعمنا لتحقيق رؤية قطر الوطنية ٢٠٣٠ في توفير نمو اقتصادي مستدام وتحقيق التنوع الاقتصادي". 

تقع مساحة العمل المشتركة الجديدة في الطابق الرابع عشر من مركز البنك التجاري في قلب منطقة الأعمال في الخليج الغربي، وتطل على مناظر ساحرة من ارتفاع ١٤٨ متراً فوق البحر والكورنيش، وهي متوفرة الآن وجاهزة لاستقبال الشركات المحلية والدولية والشركات الناشئة والمحترفين المستقلين الباحثين عن حلول عمل إبداعية. تقدم مساحة العمل الجديدة المؤثثة والمجهزة تماماً بكل ما يلزم، أفضل الحلول العالمية في مجال مساحات الأعمال بعيداً عن المكاتب التقليدية، وتعتبر الحل الأمثل والجاهز للشركات الباحثة عن مكاتب لعلاماتها التجارية ورواد الأعمال الذين يحتاجون إلى مساحة مكتبية مرنة والشركات المحلية التي تسعى حالياً لخفض نفقاتها التشغيلية وتبحث عن حلول أكثر مرونة لاستضافة فرقها واجتماعاتها وأعمالها. 

ورحبت السيدة عائشة المضاحكة، الرئيس التنفيذي لحاضنة قطر للأعمال بافتتاح مساحة العمل المشتركة لشركة سيرفكورب وقالت: "إن وجود بيئة عمل حديثة وتعاونية وملهمة هو أمر ضروري لإطلاق أفكار جديدة وتعزيز فرص الأعمال. وتقوم حاضنة قطر للأعمال بمساعدة رواد الأعمال المحليين على بناء وتطوير مشاريعهم، وقد احتضَنا حتى الآن أكثر من ٥٠ شركة، كما نستضيف أكثر من ٣٠٠ من خريجي "الشركات الناشئة اللينة" الذين سيبدؤون قريباً في البحث عن مواقع استراتيجية بدرجة عالية من المرونة وتكلفة منخفضة يعملون منها. سيرفكورب هي الحل المثالي لرواد الأعمال الطموحين في قطر".

 

وحسب الباقة المختارة، تقدم مساحة العمل المشتركة في سيرفكورب للعملاء مكاتب مجهزة، مكاتب افتراضية، مساحات عمل مشتركة، وغرف للاجتماعات، والسكرتارية، ومجموعة واسعة أخرى من المزايا كتقنيات الاتصال المتطورة والدعم الفني وتكنولوجيا المعلومات. والأهم أنها تساعد العملاء على التعاون وتكوين شبكة علاقات محلياً ومع ٤٠٠٠٠ عميل عالمياً يستخدمون مساحات سيرفكورب في أكثر من ١٦٠ موقعاً في ٢٣ بلداً ويشكلون واحداً من أكبر مجتمعات الأعمال في العالم. 

الرابط إلى موقع سيرفكورب الالكتروني: http://www.servcorp.com.qa/ar/ 

--انتهى-- 

نبذة عن سيرفكورب:

تقدم سيرفكورب، التي أسسها الرئيس التنفيذي ألف مفرّج في سيدني في استراليا عام ١٩٧٨ أفضل حلول مساحات العمل، وهي تعمل في أكثر من ١٦٠ موقعاً في ٢٣ بلداً حول العالم.

تاريخنا: في عام ١٩٧٨، شرع رائد الأعمال ألف مفرّج في مشروع تجاري جديد. وكأي عمل جديد يبدأ أو يتوسع في السوق، احتاج ألف مفرج إلى مكتب، وموظفة استقبال، ودعماً في مجال السكرتارية.

بقطعة من الطبشور في يده، وبالعزيمة والشغف والرؤية الواضحة لمفهومه "المكتب المشترك"، أصبح مفرّج رائداً في مجال المكاتب الخدماتية والمكاتب الافتراضية، وهكذا بدأت سيرفكورب. باستخدام الطبشور رسم مفرّج المكاتب المحيطة على السجادة. وفور بيعه أول مكتب، شرع ببناء المكتب الثاني. وخلال عام واحد شغلت سيرفكورب طابقين في مركز MLC في سيدني وطابق واحد في ملبورن. ومنذ عام ١٩٧٨ تطورت سيرفكورب من شركة صغيرة تديره عائلة في أستراليا إلى شركة عالمية مرموقة وناجحة ومدرجة في البورصة.

أصبحت سيرفكورب الآن رائدة على مستوى العالم في تقديم أفضل حلول مساحات الأعمال التي تشمل المكاتب الخدماتية والافتراضية ومساحات العمل المشتركة وخدمات تكنولوجيا المعلومات.

ولمواكبة الطلب المتغير باستمرار على مساحات العمل المشتركة، استثمرت سيرفكورب ٣٠ مليون دولار في مساحات العمل المشتركة والتصاميم الحديثة وتعزيز البنية التحتية للتكنولوجيا لتحسين سير العمل، والتواصل، واضفاء الطابع الشخصي وتقديم نظام مساحات مكتبية مرنة.

يقوم عملنا على مبدأ واحد، وهو أن تخفيض التكاليف وتشارك النفقات يؤدي إلى نجاح أعمالكم. سيرفكورب تمكنكم ليس فقط من العمل بتكلفة معقولة في أفضل المواقع في أهم المدن حول العالم، ولكن أيضاً من الاستفادة من مرافق من الطراز الأول، وتكنولوجيا تقدر بملايين الدولارات، ومهنيين محترفين وموثوقين لضمان نجاح أعمالكم.

ألان فاليكيت، رئيس قسم الاحتضان في حاضنة قطر للأعمال السياحية ومدرب الشركات الناشئة؛ السيدة فابيان حجار، المدير الإداري لسيرفكورب؛ السيدة عائشة المضاحكة، الرئيس التنفيذي لحاضنة قطر للأعمال؛ سعادة الدكتور اكسل وابينهورست، سفير أستراليا في قطر؛ والسيد عماد تركمان، رئيس منتدى الأعمال القطري البريطاني

السيدة فابيان حجار، المدير الإداري لسيرفكورب، مع سعادة الدكتور اكسل وابينهورست، سفير أستراليا في قطر

السيدة فابيان حجار، المدير الإداري لسيرفكورب، مع السيدة عائشة المضاحكة، الرئيس التنفيذي لحاضنة قطر للأعمال

مساحات سيرفكورب المشتركة في مركز البنك التجاري