الصيغة الناجحة لنمو أعمالك – أخبار | سيرفكورب ٢٠١٣

  • برج التورنيدو ٩٧٤٤٤٢٩٢٣٠٠+
  • برج الدوحة ٩٧٤٤٠٣١٦٧٠٠+
  • مركز البنك التجاري ٩٧٤٤٤٥٢٨١٠٠+
  • ..................................................
  • فرع جديد! سيرفكورب طهران

الأخبار

اقرأ أحدث المقالات والأخبار المتعلقة ب سيرفكورب

الصيغة الناجحة لنمو أعمالك

ديسمبر ٢٠١٣ | سيرفكورب - نشرت في مجلة اس ام اي ادفايزر

حين تسعى الشركات الصغيرة والمتوسطة للنمو، غالباً ما تشمل خططتها افتتاح مكاتب وفروع جديدة، دخول أسواق مختلفة أو حتى السعي إلى التواجد في مراكز أعمال حديثة أو صاعدة. ويبقى الرهان الأكبر في كيفية مواجهة الأعباء الثابتة المترتبة على هكذا خطوات توسعية، إضافة إلى التحديات اليومية لتأمين البنى التحتية والتجهيزات اللازمة للعمل بفعالية.

في هذا الإطار، كان لمجلة أس أم إي أدفايزر لقاء مع سيرفكورب، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تأمين المكاتب المجهزة للأعمال والمكاتب الإفتراضية، وتناول الحوار الإستراتيجيات التوسعية التي من شأنها أن تساهم بفعالية في عملية النمو فيما تمنح الشركات وضوحاً في الرؤية فتخولها الإمساك بزمام الأمور والتخطيط للإستفادة القصوى بأقل كلفة ممكنة...

تُظهر لائحة أفضل مئة شركة صغيرة ومتوسطة في دبي، بوضوح، تميّز هذه الشركات وتألّقها في المنطقة. ويبيّن الواقع أن ٥٥% من هذه الشركات لديها خطط إنمائية وتوسّعية تتطلّب منها إيجاد مكاتب جديدة، والأمر قد يمتد إلى أكثر من ذلك في المستقبل القريب. وفي أكثر من ٢٠% من الحالات، تشير الوقائع إلى أن هذه المواقع الجديدة المخطط لها سوف تكون في بلدان خارجية.

ولكن هكذا التزامات لا تكون دوماً سهلة التحقيق. فالشركات الصاعدة مثلاً تحتاج إلى عنوان عمل في مركز أعمال معروف، والواقع أن الحصول على مكتب أعمال فخم في موقع أعمال مركزي يتطلّب الإلتزام بعقد إيجار لا يقلّ عن ثلاث سنوات – بل غالباً ما يصل إلى خمس سنوات. ولا يقتصر الأمر على الإيجار، بل عليها أن تتكبّد أعباء التأثيث والتجهيز، إضافة إلى أعباء التوظيف مع الإشارة إلى صعوبة إيجاد طاقم عمل محترف يتقن اللغات المطلوبة عند التوسّع نحو بلدان أخرى. خلاصة القول أن أولى خطوات التوسّع قد تكون باهظة التكاليف ومحفوفة بالمخاطر، خاصة أن النتائج لا تكون دوماً مضمونة في بداية الإنطلاق في أسواق جديدة.

إختبر الأسواق أولاً

إحدى سبل التوسّع بأمان هي من خلال المكتب المجهّز للأعمال – أو شبكة المكاتب المجهّزة للأعمال. سيرفكورب مثلاً تؤمّن باقة خدمات خاصة مصممة لتسهيل دخول الشركات إلى أسواق جديدة دون تكبّد الأعباء الضخمة. هي باقة "إختبر الأسواق"، تمنح من خلالها سيرفكورب زبائنها الحاليين مكتباً إفتراضياً لمدة شهرين مجاناً، فيحظون بفرصة لاستكشاف أحد الأسواق الجديدة واستطلاع فرص وجود زبائن محتملين لتعزيز أعمالهم. (في الإمارات العربية المتحدة، يطلق عليها تسمية "الباقة الإدارية").

باستخدام باقة "إختبر الأسواق" يمكنك الإتصال بمكتب أعمال من خلال شبكة سيرفكورب، كما يمكنك الإنطلاق في أكثر من مكتب حول العالم، بحسب مخططاتك التوسعية (علماً أن الشركات الصغيرة غالباً ما تكتفي بخيار واحد نظراً لمحدودية مواردها البشرية).

هو ليس فقط حلّ فائق البساطة، بل هو أيضاً مناسب تماماً لتأمين كامل الخدمات العملية المحترفة التي تحتاج إليها. فسيرفكورب تصف هذه الباقة الإدارية بأنها تشمل "كلّ الخدمات المكتبية التي تغنيك عن المكتب"، إذ أنها تمنحك رقم هاتف مخصص لعملك، رقم هاتف لتلقي الفاكس وخدمات موظفة إستقبال متفرّغة لتلقّي اتّصالاتك وتحويلها حيثما أردت. إضافة إلى جميع المزايا المتمثّلة بكونك تتعامل مع شخص حقيقي، وليس من خلال مركز اتّصالات! هكذا بإمكانك إعطاء التوجيهات والتعليمات بسهولة وبسرعة حول كيفية تلقّي اتّصالاتك، كما يمكنك إجراء التعديلات عليها في أقلّ من دقيقة واحدة من خلال تطبيقات سيرفكورب.

كما تحظى الشركات الصغيرة والمتوسطة بعنوان لتلقّي البريد- حتى أنه يمكنك استخدام هذا العنوان على بطاقة أعمالك (إلا أنه يجب أخذ العلم بأن دول الشرق الأوسط ومجلس التعاون الخليجي لا تسمح بالحصول على التسجيل التجاري باستخدام عنوان إفتراضي). هكذا، فور ورود رسائل بريدية، سوف يتمّ فرزها وتحويلها مباشرة إليك.

وتجدر الإشارة إلى وجود طاقم عمل متعدّد اللغات لتقديم خدمات الدعم في كلّ من مواقع سيرفكورب، وذلك يمنح شركتك مصداقية تامة عند دخولها أحد الأسواق الجديدة. على سبيل المثال، يتكلّم أعضاء فريق الدعم في لبنان العربية، الإنكليزية والفرنسية بطلاقة، من بينها يمكنك اختيار اللغة التي تريدها تحديداً لإتمام عملياتك اليومية.

التفاعل مع الزبائن

تولي معظم أسواق دول مجلس التعاون الخليجي الإتصالات الشخصية أهمية قصوى  كسبيل لبناء وتفعيل الحوار المستمرّ والضروري لإنجاح العلاقات التجارية. في هذا السياق أيضاً تبرز أهمية باقة "إختبر الأسواق"، التي تضع بتصرفك عدداً من غرف الإجتماعات الكاملة التجهيز لاستخدامها عند الحاجة، كما تتيح لك إمكانية استخدام أحد المكاتب لمدة ثلاثة أيام شهرياً في أي من مواقع سيرفكورب في الخارج.

وإذا أتت فكرة اختبار الأسواق بالنحاج المرجوّ، يمكنك ترقية الخدمة والحصول على مكتب حقيقي في مهلة لا تتعدّى الـ ٢٤ ساعة. يأتي المكتب الجديد مع المزايا المعتادة، وتحظى بحلول تكنولوجيا المعلوماتية المختصة، إضافة إلى خدمات فريق دعم يتمتّع بمهارات عالية، فيما تعمل في محيط مكتبي محترف منذ اليوم الأول لتواجدك في الأسواق الجديدة. قد تختار مثلاً إدراج باقة "إختبر الأسواق" كعنصر أساسي في استرتيجيتك التوسعية، فتستطيع حينها التخطيط لدخول عدة أسواق معاً في مهلة محددة (مستخدماً باقة "إختبر الأسواق")، وتكون فترة الإختبار هذه وسيلة لاتخاذ القرار بشأن هذه الأسواق، فتختار سواء البقاء فيها – وبالتالي الترقية إلى حلول مكتبية كاملة- أو التراجع عنها بسهولة. هو مبدأ يسهل عليك تطبيقه في الداخل كما في الخارج، حيثما تتواجد سيرفكورب.

هي مسألة توقيت وتخطيط

إن كامل التكاليف الناتجة عن استخدام الحلّ المكتبي الثابت تدرج في فاتورة واحدة شهرياً، وهذا يعني أنك، فيما يتعلّق بالشؤون المكتبية، ستعرف بوضوح أكبر وضعك المالي وتسعى لزيادة مداخيلك وتعزيز وضع موازنتك. وتظهر أهمية هذا الأمر خاصة في حال كانت دورة الإستثمار طويلة، أو كانت مهل التسديد التي تمنحها تصل إلى التسعين يوماً.

ومن مزايا هذه الحلول أنك لن تضطر إلى هدر الوقت الثمين في مسائل الإستئجار والتجهيز والبنى التحتية، بل تستثمر الوقت المتوفر بفعالية في تعزيز أعمالك والبحث عن الفرص المتاحة في الأسواق. يمكنك بالتالي اختيار التوقيت المناسب لدخول السوق، بالتزامن مثلاً مع إطلاق منتج جديد أو مع الإعلان عن قوانين جديدة. بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة، التوقيت واقتناص الفرص هما العاملان الأهم، أما المكتب المجهّز للأعمال فيتيح لك العمل لتعزيز طاقاتك، بعيداً عن المخاطرة وهدر الوقت والمال.