سر نجاح سيرفكورب – أخبار | سيرفكورب ٢٠١٤

  • برج التورنيدو ٩٧٤٤٤٢٩٢٣٠٠+
  • برج الدوحة ٩٧٤٤٠٣١٦٧٠٠+
  • مركز البنك التجاري ٩٧٤٤٤٥٢٨١٠٠+
  • ..................................................
  • فرع جديد! سيرفكورب طهران

الأخبار

اقرأ أحدث المقالات والأخبار المتعلقة ب سيرفكورب

سر نجاح سيرفكورب

يناير ٢٠١٤ | مجلة تريد أند أكسبورت الشرق الأوسط

كيف يمكن أن نعرّف مفهوم المكاتب الإفتراضية والمكاتب المجهّزة للعمل؟

منذ البداية، تمحورت فكرة سيرفكورب ببساطة حول المشاركة في تقاسم التكاليف اليومية لتشغيل مكتب الأعمال، مما يتيح للشركة الإستفادة من البنى التحتية والطاقم البشري والتجهيزات فتصبح أكثر تنافسية ونجاحاً. إن حلول المكاتب المجهّزة للعمل والمكاتب الإفتراضية تسمح لشركات الأعمال بالمنافسة في الأسواق العالمية، مستفيدة من البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات بمواصفات عالية الجودة دون أن تضطر إلى تجميد الرساميل.

إن المكتب الإفتراضي هو حلّ عملي يسمح لشركة الأعمال بالعمل من أي مكان حول العالم فيما تحصل على عنوان عمل فخم في أحد أبرز مواقع الأعمال المركزية. هو حل مثالي للشركات التي تعي أهمية التواجد في موقع أعمال مركزي دون تكبّد أعباء استئجار مكتب عادي. وأكثر من ذلك، تتميّز المكاتب الإفتراضية في سيرفكورب بإمكانية استخدام شبكة المعلوماتية والإتصالات العالمية الخاصة بسيرفكورب، وهذا يسمح لمستخدمي هذه المكاتب بالعمل عن بعد والتنقّل بحرية دون الإضطرار إلى الإنقطاع عن العمل خلال التجوال والسفر، فيوفرّون بذلك الوقت والمال. تضم الخدمات الإفتراضية هذه الحجز الفوري لقاعات الإجتماعات، والردّ على الإتصالات بحسب التوجيهات المحددة والتي يمكن تعديلها بشكل فوري، إضافة إلى خدمة تحويل الفاكس إلى البريد الإلكتروني الفائقة الأمان، وبروتوكول الإتصال الصوتي ��بر الإنترنت باستخدام خط هاتف أرضي واحد، مع إمكانية عقد الإجتماعات عبر الإنترنت (عبر ويبكس) وتحويل الملفات الضخمة. باختصار، كلّ ما تحتاجه من خدمات وأعمال مكتبية، دون المكتب الثابت!

أما المكاتب المجهّزة للعمل فهي أجنحة مكتبية مجهّزة ومدارة بالكامل، مزوّدة بأنظمة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات، وخدمات موظفة استقبال لتلقّي الإتصالات الواردة، إضافة إلى فريق دعم للمساعدة في متطلبات العمل اليومية. إن المكتب المجهز للعمل من سيرفكورب هو الخيار الأمثل لشركة أعمال تبحث عن التواجد في موقع لا يحمل أي شعار، ويضمّ البنى التحتية ووسائل الدعم اللازمة دون تكبّد الكلفة الثابتة الناتجة عن هكذا متطلبات، ودون الإلتزام بعقود طويلة الأجل.

أعطنا لمحة عن أعمال سيرفكورب بشكل عام وفي الشرق الأوسط بشكل خاص

سيرفكورب هي شركة رائدة عالمياً في مجال توفير المكاتب المجهزة للعمل والمكاتب الإفتراضية وخدمات تكنولوجيا المعلوماتية، وهي تقدّم حلولاً عملية للشركات العالمية وللشركات الصغيرة والمتوسطة على حدّ سواء، وتمارس نشاطها في أكثر من ١٥٠ موقعاً حول العالم.

أنشئت سيرفكورب في سيدني سنة ١٩٧٨، أسسها السيّد ألف مفرّج، وبعد إثني عشر شهراً من تأسيسها كان للشركة موقعين، الأول في مركز أم أل سي في سيدني، والثاني في المنطقة التجارية في ملبورن. وعلى مرّ السنين توسّعت سيرفكورب وصولاً إلى سنغافورة، فرنسا، اليابان وعبر جنوب شرق آسيا، تلاها توسّع نحو بلجيكا، الشرق الأوسط، الصين، الهند ونيوزيلنده.

دخلت سيرفكورب أسواق الشرق الأوسط في سنة ١٩٩٩، باستئجار طابقين في أبراج الإمارات الفخمة في دبي، ومع تزايد الطلب على خدماتها المتميّزة توسعت إلى مواقع أخرى في الشرق الأوسط.

لسيرفكورب اليوم خمسة عشر موقعاً في الشرق الأوسط في الإمارات العربية المتحدة، قطر، البحرين، الكويت، لبنان والمملكة العربية السعودية، وهي تسعى إلى مزيد من التوسع في هذه المنطقة.

ما الميزات التي تقدمونها للشركات التي ترغب بالإستفادة من خدماتكم؟

تمنح سيرفكورب زبائنها ميزات عديدة تضعهم في موقع متقدّم على منافسيهم. أهم هذه الميزات يتمثّل بالموقع الفخم في أبرز مناطق الأعمال المركزية والمحيط المحترف الذين يعطيان إنطباعاً أوليّاً فائق الأهمية، تستفيد منه الشركات في علاقاتها مع الزبائن.

إضافة لذلك، يستفيد زبائن سيرفكورب من خدمات دعم من فئة الخمس نجوم، يقدّمها فريق متخصص، مما يساعد على تخفيض الجهد والوقت ويساهم بذلك في زيادة الإنتاجية.

وتبقى التكنولوجيا المتطورة الخاصة بسيرفكورب إحدى أبرز الميزات التي يستفيد منها زبائن سيرفكورب حصرياً، مثل سيرفكورب أونلاين، وهو نظام رفيع الأداء يسمح بإدارة كافة الإتصالات عبر الإنترنت، وحجز قاعات الإجتماعات وغرف مجالس الإدارة بشكل فوري في أي من مواقع سيرفكورب حول العالم. كما أنه يتيح إمكانية تخزين ومشاركة وتوزيع الملفات الإلكترونية، واستضافة المحاضرات عبر الإنترنت بواسطة ويبيكس، ويسمح باللجوء إلى خدمات مساعدة إدارية متعددة اللغات، وكذلك تحويل الكومبيوتر الخاص بالزبائن إلى هاتف باستخدام أنظمة الصوت عبر الإنترنت مع سيرفكورب ون فون. كلها وسائل محترفة تضمن بقاء شركات الأعمال على تواصل واطّلاع في أي وقت، سواء خلال عقد الإجتماعات أو التواجد داخل المكتب أو خارجه، حتى في أوقات التنقّل والسفر.

ما الذي يجعل اللجوء إلى خدمات سيرفكورب طريقة لتوفير الوقت والمال؟

الجواب بسيط، فمن خلال تأمين التواجد لشركات الأعمال، والبنية التحتية التي تتميّز بالمواصفات العالمية إضافة إلى الدعم الإداري دون الإضطرار إلى تكبّد الإستثمارات الضخمة ودون الحاجة إلى الإلتزام بعقود طويلة الأجل التي قد تتطلبها عادة هذه الأمور، نتيح لأصحاب العمل التركيز على إدارة وتشغيل أعمالهم دون الإنشغال في أمور إدارة مكاتبهم.

إن حلول سيرفكورب تساعد شركات الأعمال على توفير الوقت، الكلفة والجهود الناتجة عن تأمين وتجهيز مساحة مكتبية خاصة، وهي أمور قد تستغرق أشهراً عدة وتتطلّب تأمين المفروشات والتجهيزات، وتوظيف طاقم العمل، إضافة إلى الحصول على أنظمة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات اللازمة للعمل بفعالية. أما حلول سيرفكورب العملية فتتيح لمستخدميها التواجد في أفضل المواقع والإستفادة من أرقى المرافق والتقنيات وفرق العمل المتخصصة، لقاء كلفة بسيطة جداً. على سبيل المثال، يتطلّب استئجار مكتب عادي الإلتزام بعقد أقلّه لمدة ثلاث سنوات، أما المكتب المجهّز للعمل فيمكن استئجاره أقلّه لمدة شهر واحد. وأهمية الأمر أنه باستطاعة المستأجر أن يبدأ بالعمل فور توقيع العقد، إذ تقوم موظفة الإستقبال بتلقّي الإتصالات، فيما يكون فريق الدعم المتخصص على أهبة الإستعداد لتولّي المهام المكتبية المطلوبة. في الوقت عينه، يمكنه المباشرة فوراً باستخدام أنظمة الهاتف والإنترنت دون الإنشغال بأمور الصيانة والتصليحات، ودون تحمّل أعباء الفواتير المتعددة الناتجة عنها، إذ يقوم مزوّد المكتب المجهّز بهذا الدور ويدرج جميع التكاليف على فاتورة واحدة تصدر في آخر الشهر.

باستخدام المكتب المجهّز للعمل تستطيع شركات الأعمال توفير المال والتمتّع بالمزايا الإضافية كالتجهيزات والمفروشات الفخمة، من التحف الفنية الأصلية التي تزين المكان، إلى الغرانيت الرائع الذي يميّز ردهة الإستقبال.

ما الذي يميّزكم عن منافسيكم؟ ما هي ميزة خدماتكم التنافسية الفريدة؟

تلتزم سيرفكورب بتوفير أرقى المكاتب المجهّزة والإفتراضية في العالم، وفي سبيل ذلك فهي لا تساوم أبداً على العناصر التالية:

العنصر البشري

إن فريق عمل سيرفكورب هو إستباقي، فعّال ويتمتّع بالجهوزية لدعم الزبائن عند الحاجة، مما يتيح لهم التركيز على تطوير أعمالهم. هو أيضاً فريق عمل محترف ومدرّب بعناية، يتميّز بمواصفات عالمية، متعدد اللغات وقادر على خدمة الزبائن بامتياز. يبدي موظفو سيرفكورب اهتماماً حقيقيّاً في نمو ونجاح أعمال الزبائن. لا مراكز لتلقي الإتصالات داخل سيرفكورب، بل هناك دائماً موظفة استقبال للإجابة وإلقاء التحية على المتصلين. كما أن سيرفكورب تتميّز بعدد موظفين كبير في كلّ من مواقعها لتسهيل أعمال الزبائن وخدمتهم بشكل أفضل.

التكنولوجيا

لقد استثمرت سيرفكورب ما يزيد عن خمسين مليون دولار أميركي في تطوير شبكة اتصالات عالمية مصممة بشكل يسمح لزبائنها بتحسين أعمالهم وتوفير الوقت والمال. من الحوسبة السحابية، إلى مرافق وأنظمة الإتصالات المتكاملة عبر الإنترنت، تتعدد المزايا وتتنوع. كما أن لسيرفكورب في الإمارات العربية المتحدة موظفين مختصين بتكنولوجيا المعلوماتية في كلّ من البلدان للتأكد من حصول الزبائن على الدعم المحلي المتخصص عند الحاجة.

العنوان

تقوم سيرفكورب بضمّ أفخم وأرقى المباني فقط في أفضل مدن العالم إلى لائحة مواقعها، فتؤمّن بذلك لزبائنها خبرة متميّزة لا تضاهى إذ تخوّلهم الإستفادة من التواجد في عنوان فخم لا يحمل أي شعار.

المرونة

تمنح المكاتب المجهّزة للعمل والمكاتب الإفتراضية مستخدميها مرونة عالية، بدءاً بالعقود الشهرية، وأقساط الإيجار الشهرية، وصولاً إلى إمكانية زيادة أو تقليص المساحات والخدمات المكتبية المطلوبة أو حتى الإنتقال إلى موقع آخر من مواقع سيرفكورب. حتى أنه يمكن حجز قاعات مجالس الإدارة ومرافق الإجتماعات وخدمات فرق العمل لمدة عشر دقائق، ساعة واحدة أو يوم كامل.

كيف ترون مستقبل المكاتب المجهزة للعمل والمكاتب الإفتراضية في الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط؟

يزداد الوعي لأهمية المكاتب المجهّزة للعمل والمكاتب الإفتراضية، ويزداد معه الطلب عليها. لقد أصبح الزبون أكثر تطلّباً وأكثر دقة في اختيار ما يريده من حلول عملية. لم يعد الأمر يقتصر على الناحية العقارية فقط، بل أضحى الزبائن يتطلّعون الى الحلول الحقيقية والفعالة في مجال تكنولوجيا المعلوماتية. في هذا الشأن تبقى سيرفكورب السبّاقة وتقدّم دوماً أفضل وأحدث الحلول.

إن التغيير الحاصل في المحيط الإقتصادي العام أدى إلى تحويل نقاط القوة في الأسواق، وبات يطال مختلف النواحي الإقتصادية وصولاً إلى تعزيز دور الشركات المحلية. إزدادت التوجهات نحو الإستهلاك وأضحت الشركات أكثر استعداداً للمخاطرة وتلبية طلبات الزبائن لا بل واستباقها. هذا يتطلّب زيادة في الوعي والتنافسية، وقدرة على الإنتقال عبر الأسواق لمواجهة الطلب.

ما هي مشاريعكم التوسعية في السنوات القادمة؟

شهدت سنة ٢٠١١ أضخم توسّع لسيرفكورب منذ بدايتها، مع إنشاء ٤٠ موقعاً جديداً في ٢٩ مدينة في ١٢ بلداً، وقد تابعت على طريق التوسع هذا خلال السنتين الماضيتين.

بوجه عام، تهدف سيرفكورب إلى تقديم حلول عملية مرنة تساعد على إنجاح شركات الأعمال. واليوم نشهد استمراراً في انتشار شبكة مكاتب سيرفكورب في الشرق الأوسط وفي العالم. لدينا اليوم ١٥٠ موقعاً في ٥٢ مدينة حول العالم، منها في سينغافوره، فرنسا، اليابان، جنوب شرق آسيا، بلجيكا، الشرق الأوسط، الصين، الهند ونيوزيلنده.

لسيرفكورب اليوم خمسة عشر موقعاً في الشرق الأوسط، في الإمارات العربية المتحدة، قطر، البحرين، الكويت، لبنان والمملكة العربية السعودية، ونحن نتطلّع باستمرار لمزيد من التوسّع في المنطقة.